حادثة اختطاف الباخرة التونسية من قبل قراصنة صوماليين

تونس «الشروق»:
علمت «الشروق» من مصادر مطلعة أنّه تم تشكيل لجنة تحقيق في حادثة اختطاف الباخرة التونسية التي ترفع علم بنما من قبل قراصنة صوماليين وأنّ اتصالات على الصعيد الدولي تجري منذ وقوع الحادثة.
وحسب مصادرنا فإنه وفقا للمجلة الجزائية البحرية فإنه في صورة وجود حادثة بحرية مهما كان نوعها مثل وجود عطب أو اختطاف أو وقوع عمل إجرامي أو حادث اصطدام… يتم فتح بحث بحري تحقيقي حضوري ويتخذ وزير النقل قرارا ببعث لجنة تحقيق تتكون من مختصين وأهل خبرة.
وتفيد مصادرنا بأن وجود علم بنما فوق الباخرة التونسية ربما كان له سبب في اختطافها خاصة أن رفع علم غير علم البلد الأصلي مخالف للقانون التونسي وللقوانين الدولية وترجّح مصادرنا أن الخاطفين كانوا على علم ودراية تامين ودقيقين بوضعية الباخرة ومحتوياتها، وقال مصدرنا لو كانت الباخرة ترفع علما تونسيا لما تمّ اختطافها.
وحسب ما جرت عليه العادة ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة فإنه بعد أن تنهي الإدارة أبحاثها وأعمالها يمكن أن تحيل الأمر إلى النيابة العمومية ووفقا لمصادرنا فإنه إلى حدود أول أمس السبت لم يبلغ لمصالح النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ما من شأنه أن يشير إلى إمكانية فتح بحث تحقيقي قضائي وترجح المصادر أن يبلغ الأمر إلى المحكمة بداية الأسبوع أو مباشرة بعد عيد الاضحى.
منجي الخضراوي

Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s